mardi 21 avril 2015

تظاهرة توعوية بيئية كبرى بمنتزه النحلي

تظاهرة توعوية بيئية كبرى بمنتزه النحلي

تحت شعار "شركاء من أجل بيئة أجمل"


شهد منتزه النحلي بأريانة يوم السبت 18 أفريل 2015 حضورا  مكثّفا للمواطنين ومشاركة مميّزة للكشافة التونسية في اليوم التنشيطي الذي نظّمته الوكالة الوطنية لحماية المحيط  تحت إشراف وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالشراكة مع الكشافة التونسية وشركة الاتصالات "أوريدو"، وذلك في إطار انطلاق البرنامج الوطني للنظافة. وقد أشرف على هذا النشاط السادة : مدير ديوان وزير البيئة والتنمية المستدامة ووالي أريانة والقائد العام للكشافة التونسية والمدير العام للوكالة الوطنية لحماية المحيط. وشاركت فيها جمعيات ومؤسسات خاصّة ورياض أطفال ومجلّة مختصّة للأطفال "مجلّتي".



ويتمثل الهدف من هذه التظاهرة  التحسيسية الكبرى التي تمّ تنظيمها تحت شعار "شركاء من أجل بيئة أجمل"  استغلال الفضاءات والمنتزهات لمزيد التحسيس بأهمية حماية البيئة والمحافظة على نظافتها وتكريس حق المواطن في بيئة سليمة وترسيخ البعد البيئي لدى المواطن بصفة عامّة والأطفال بصفة خاصّة. بالإضافة إلى توحيد الجهود بين المواطنين والجمعيات والمنظّمات البيئية وجعل القطاع الخاص شريكا فاعلا في مختلف الأنشطة والتوجهات التي تقوم بها المؤسّسات البيئية وذلك تكريسا لمبدأ المسؤوليّة المجتمعيّة للمؤسّسات وإنجاح مثل هذه المبادرات.




وشمل برنامج هذا اليوم تأطير ورشات متنوّعة (البراعة اليدوية، الموسيقى الموجّهة للأطفال، المطالعة، الرسم، التحرير...) وتنشيط فقرة إذاعية أمّنها الإعلامي والصحفي حاتم عمارة. كما تمّ تقديم عروض تثقيفية للأطفال وألعاب ومسابقات بيئية توّجت بتوزيع الجوائز على الفائزين.
 واختتم النشاط بعرض فنّي لمجموعة من الأغاني البيئية الجديدة أدّاها كورال الفسيفساء بقيادة الفنان القدير لطفي بوشناق.