lundi 19 novembre 2012


في إطار المرحلة الثالثة من برنامج حماية البيئة PPE/GIZ المندرج ضمن اتفاقية التعاون التونسي الألماني في المجال البيئي، يجري تنفيذ المكونة الخاصة بالتطوير التنظيمي والتصرف في المعارف بالوكالة الوطنية لحماية المحيط. حيث تم اختيار تنفيذ هذا المحور في إطار مسار تشاركي يمكن من الاستفادة من أكبر عدد ممكن من خبرات إطارات وأعوان الوكالة كل حسب اختصاصه. حيث تمّ في مرحلة أولى إعداد تشخيص أوّلي للوضع التنظيمي والتصرّف في المعارف بالوكالة واقتراح برنامج عمل لتناول هذا الموضوع بتأطير من خبيرين دوليين.

وتمثل ورشة العمل المنعقدة بتاريخ  13 نوفمبر 2012، أولى مراحل هذا المسار والتي تم تخصيصها لاقتراح وصياغة رؤية مستقبلية لتطوير الوكالة. وفي هذا الصدد تمّ استدعاء قدماء الوكالة من مديرين عامّين وإطارات عليا للاقتداء بتجاربهم وبالمراحل التي مرّت بها مهام الوكالة وكيفية التسيير منذ إحداثها وذلك تفاديا للنقائص وتثمينا للإنجازات.

كما شكّلت هذه الورشة فرصة لخلق جوّ من التحاور بين إطارات الوكالة ومعرفة تطلّعاتهم من خلال نظرة استشرافية لما يمكن أن تكون عليه الوكالة.

وقد اختتمت الورشة بتوصيات نابعة من أعمال ومقترحات الإطارات الحاضرة التي عبّرت عن استعدادها للعمل بكلّ فاعلية ونجاعة وكلّها آمال لمزيد الارتقاء بآداء الوكالة وإنجاح مسار التطوير التنظيمي.





Aucun commentaire:

Publier un commentaire