jeudi 20 juin 2013

ملتقى وطني حول :"متابعة الانبعاثات الملوّثة الناجمة عن المصادر الثابتة : الواقع والآفاق"

ملتقى وطني
 حول :"متابعة الانبعاثات الملوّثة الناجمة عن المصادر الثابتة : الواقع والآفاق" 20جوان 2013


بهدف إعلام وتوعية مختلف الأطراف المعنية في مجال نوعية الهواء، ولا سيما مشغلي الأنشطة الصناعية حول الإطار العام للقانون المتعلّق بالحدود القصوى للانبعاثات الغازية الصناعية وإبراز الجوانب التقنية المتعلّقة بمتابعة هذه الانبعاثات، قبل بضعة أشهر من الموعد النهائي (28 سبتمبر 2013) لدخول هذا القانون حيّز التطبيق الفعلي، تنظم الوكالة الوطنية لحماية المحيط ملتقى وطنيا حول :"متابعة الانبعاثات الملوّثة الناجمة عن المصادر الثابتة : الواقع والآفاق" 20 جوان 2013 بنزل موفانبيك بسوسة.

ويعتبر هذا الملتقى مناسبة لعرض الاستراتيجية المتّبعة والقوانين التي تمّ سنّها في مجال متابعة نوعية الهواء وكذلك المنظومات التي تمّ تركيزها صلب الوكالة لتأمين هذه المتابعة. بالإضافة إلى تقديم لمحة حول تقنيات النمذجة والمتابعة الذاتية من قبل الصناعيين وتقديم مقترحات من أجل تهيئة واستغلال منظومة المتابعة المنتظمة للانبعاثات الغازية الصناعية من خلال تقديم التجارب الأوروبية والتونسية في هذا المجال وكذلك عرض أمثلة عن مشاريع الحدّ من التلوّث المنجزة سابقا.
وقد تمّ توجيه الدعوة إلى حوالي 100 مشارك معظمهم من الصناعيين الذين لديهم أنشطة قابلة لأن تنبعث منها ملوّثات في الهواء وكذلك ممثلين عن الهياكل الحكومية ومزوّدي الخدمات في هذا المجال.


Aucun commentaire:

Publier un commentaire