samedi 20 février 2016

ندوة حول التّطلعـات المستقبليّـة لقطاع الطفـولة في مجـال التوعيـة والتربيـة البيئيـة

ندوة حول التّطلعـات المستقبليّـة
لقطاع الطفـولة في مجـال التوعيـة والتربيـة البيئيـة
25 فيفري 2016

تحت شعار
"البيئة درع واق لأجيال المستقبل والتنمية المستدامة..."
في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة البيئة والتنمية المستدامة (الوكالة الوطنية لحماية المحيط) ووزارة المرأة والأسرة والطفولة (الإدارة العامّة للطفولة)، وعملا على تطبيق بنودها ووضعها حيّز التنفيذ، تنظّم الوكالة الوطنية لحماية المحيط بالاشتراك مع الإدارة العامّة للطفولة ندوة حول التّطلعـات المستقبليّـة لقطاع الطفـولة في مجـال التوعيـة والتربيـة البيئيـة تحت شعار "البيئة درع واق لأجيال المستقبل والتنمية المستدامة..." وذلك يوم الخميس 25 فيفري 2016 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا بنزل الأفريكا بتونس العاصمة.
وتعتبر هذه الندوة أوّل تظاهرة من سلسلة التظاهرات والبرامج والأنشطة المزمع تنفيذها في إطار هذه الاتفاقية التي تهدف أساسا إلى دعم التربية البيئية في قطاع الطفولة لتمكين الطفل من المهارات والمعارف والمشاركة النشيطة في حماية البيئة وتعويده على حب الطبيعة والمحافظة عليها من خلال غرس السلوك الحضارى لديه.
وهي مناسبة للتعريف بالأنشطة الهادفة التي قامت بها الوكالة الوطنية لحماية المحيط لفائدة قطاع الطفولة وبالتوجه الاستراتيجي لدعم المشاركة الإيجابية لمؤسسات الطفولة في نشر الحس البيئي وإبراز دور المنشط ومدى إسهامه في غرس السلوكيات البيئية لدى الطفل. كما سيتمّ تقديم بعض التجارب الناجحة للمشاريع الميدانية المنجزة من قبل رياض الأطفال والجمعيات حتّى تكون نموذجا يحتذى به.
هذا، وتشكّل هذه الندوة فرصة لمزيد الانفتاح على الأطراف الفاعلة في هذا المجال للارتقاء بفضاءات الطفولة وبالتالي الارتقاء بنوعية حياة الطفل وتوطيد العلاقة بينه وبين بيئته داخل رياض الأطفال وخارجها.
ويشارك في هذه التظاهرة شركاؤنا بالمؤسسات البيئية ومؤسسات التربية والطفولة وممثلي المجتمع المدني وأصحاب رياض الأطفال.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire