mardi 1 avril 2014

مسابقة الوكالة الوطنية لحماية المحيط للمؤسسات التربوية لسنة 2014




  في إطار تحفيز نوادي البيئة بالمؤسسات التربوية، ونظرا للوضع البيئي الحالي لبلادنا وبهدف حثّ المواطن على تبنّي سلوكات إيجابية للحفاظ على مواردنا الطبيعية ، تنظم الوكالة الوطنية لحماية المحيط،، المسابقة البيئية الوطنية للمؤسسات التربوية لسنة 2014 حول " المواطنة البيئية، ضمان لديمومة الموارد الطبيعية "، وذلك انطلاقا من المحاور الفرعية الخمسة التالية :
u كيف نساهم في الحفاظ على مواردنا المائية ؟
v كيف نساهم في الحفاظ على مواردنا من التربة الخصبة ؟
w كيف نساهم في الحدّ من تراكم النفايات ؟
x كيف نساهم في الحفاظ على الأوساط الطبيعية والكائنات الحيّة ؟ 
y كيف نساهم في الحدّ من التلوّث بمختلف أنواعه ؟
ويمكن أن تتمّ المشاركة بواسطة قرص متعدّد الوسائط  أو موقع واب أو معلّقة أو لعبة بيئية أو مجسّم (لا يتجاوز وزنه الأقصى 3 كلغ).

شروط المسابقة

الجمهور المستهدف
1. المؤسسات ذات الصبغة التنشيطية والاجتماعية (المبيتات والأحياء الجامعية، دور الشباب، نوادي الأطفال، مركّبات الطفولة، المراكز المندمجة للشباب والطفولة، مراكز الإعلامية الموجهة للطفل، مراكز الدفاع والإدماج الاجتماعي..).
2. المؤسسات ذات الصبغة التعليمية (المدارس الابتدائية والإعدادية، المعاهد الثانوية، مراكز التكوين المهني، الكليات والمعاهد العليا..).

طريقة المشاركة : يمكن المشاركة في هذه المسابقة :
× باسم المؤسسة التربوية شريطة ذكر أعضاء المجموعة المشاركة والتي لا ينبغي أن يتجاوز عددهم في أقصى الحالات 5 أفراد.
× بصفة فردية (أطفال وشبان منخرطون بمؤسسات الطفولة والشباب، تلامذة، طلبة ..).
ولا يمكن لأيّ طرف أن يساهم بأكثر من عمل واحد.

آجال المشاركة : ترسل المشاركات إلى الوكالة الوطنية لحماية المحيط، المركز العمراني الشمالي – 15 نهج 7051 حيّ السلام 2080 تونس، في أجل لا يتجاوز 23 ماي 2014.  وفي هذا الصدد، يعتمد تاريخ ختم مصالح البريد.

ملكيّة الأعمال المشاركة : كلّ الأعمال المشارك بها في المسابقة تصبح آليا ملكا للوكالة الوطنية لحماية المحيط ولا يحقّ لأيّ طرف المطالبة بها.

تقييم المشاركات : يتمّ تقييم الأعمال المشاركة من قبل لجنة وطنية مختصّة وذلك حسب مقاييس تربوية وعلمية وفنية تضبط للغرض.
الإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز :  يتمّ الإعلان عن نتائج المسابقة وتوزيع الجوائز مبدئيا خلال شهر جوان 2014، وسيقع لاحقا تحديد المكان والتوقيت وإعلام الأطراف المعنية بذلك في الإبّان.
قيمة الجوائز : رصدت الوكالة الوطنية لحماية المحيط جوائز مالية للفائزين تقدّر قيمتها الجملية بإثني عشرة ألف دينار (12000 د)  موزّعة على 18 جائزة.

لمزيد الإرشادات، يمكن الاتصال بالوكالة الوطنية لحماية المحيط، الهاتف : 71.233.600


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire