jeudi 10 avril 2014

مـسابـقـة روضة الأطفال صديقة للبيئة لفائدة رياض الأطفال في دورتها الثانية لسنة 2014

 مـسابـقـة
روضة الأطفال صديقة للبيئة
 لفائدة رياض الأطفال في دورتها الثانية لسنة 2014



         في إطار مزيد تحسيس الأطفال بأهمية المحافظة على مكتسباتهم  في المجال البيئي وتحفيز رياضهم بضرورة أن يكون كل فرد من مجتمعنا فاعلا في محيطه وذلك بالعمل الدائم  على الترشيد في كل المجالات لنضمن الاستدامة في مجالنا البيئي و لمزيد التشجيع على كل  المبادرات الهادفة في هذا المجال . ، تعتزم الوكالة الوطنية لحماية المحيط  والإدارة العامة للطفولة تنظيم مسابقة وطنية حول "بعث رياض أطفال صديقة للبيئة" موجّهة لدور الطفولة لاختيار أحسن روضة سيتم إعطائها الشارة الإيكولوجية لسنة 2014 وذلك على غرار ما تم في السنة الماضية .

تحت شعار:

            روضتي قدوتي   ....نحو بيئة سليمة

شروط المشاركة:

  يجب على رياض الأطفال التي تود المشاركة بغاية الحصول على شارة "روضة صديقة للبيئة" ، في هذه المسابقة إيلاء موضوع البيئة المكانة التي يستحقها وذلك باعتماد التجهيزات والبرامج الكفيلة بغرس الثقافة البيئية لدى الطفل من ذلك أن تتوفر في الروضة الإيكولوجية مثلا:
       
1 ) تجهيزات مقتصدة لاستهلاك الماء
2) تجهيزات مقتصدة لاستهلاك للطاقة
3) مربع أخضر بالفضاء ( حديقة يساهم الأطفال في إحداثها والاعتناء بها )
4) نادي بيئة
5) فرز الفضلات وتثمينها
6) اعتماد محور السلوكيات البيئة في عمل الورشات ( مثلا ورشة المسرح ، الرسم، البراعة ...)

كيفية المشاركة :
·       عن طريق المصالح الجهوية للطفولة أو  عن طريق قصاصة بمجلة روضتي
·       على كلّ روضة أكّدت مشاركتها  تقديم ملف يحتوي على وصف للعمل الذي ستشارك به في شكل تقرير موثّق بصور ويكون على محمل ألكتروني  وفي 05 نسخ .
 
آجال المشاركة :
 ترسل قصاصات ومطالب المشاركات إلى الوكالة الوطنية لحماية المحيط المركز العمراني الشمالي -15 نهج 7051حي السلام 2080 تونس صب عدد :52 البلفيدير في أجل أقصاه 30 أفريل 2014.



الإعلان عن النتائج :

و سيتمّ الإعلان عن نتائج المسابقة وتوزيع الجوائز على مستحقيها خلال أسبوع البيئة  والعيد الوطني للطفولة لسنة 2014( 16 جوان) وسيتمّ لاحقا تحديد الإطار المكاني والزماني

الجوائز المرصودة :

         *" شارة الروضة الإيكولوجية"
          * جوائز أخرى هامة

لمزيد الإرشادات الاتصال بإدارة التوعية والتربية البيئية والإعلام بالوكالة الوطنية لحماية المحيط 15 نهج7051 حي السلام 2080 تونس ص.ب عدد 52 البلفدير.
 الهاتف :  71 233 600


Aucun commentaire:

Publier un commentaire